بشكل عام، ترتيبات زهرية معتبرة بينما يتقن هدية لتقريبا أيّ مناسبة. هذه تعطي عموما أثناء عيد ميلاد إمرأة. على أية حال، لأن هناك العديد من الإختيارات متوفر للزهور، هو يمكن أن يكون قاسي للإختيار أيّ ترتيب زهرة مناسب ل عيد ميلاد. جوهريا، بعض العوامل المهمة بينما تختار ترتيبات الزهرة شهر ولادة والمستلم.

الورد الأحمر أفضل الزهور الّتي ستعطي إلى صديقتك أو زوجتك. هذا الإختيار الأساسي لأولئك الذين كانوا سوية لوقت طويل لأن الورد الأحمر يمثّل حبّا وعاطفة. من الناحية الأخرى، إذا العلاقة ما زالت ورد أحمر جديد لن يكون مناسب. هو أكثر أمانا لإختيار واحد أخف مثل الورد الوردي أو الألوان الأخرى. من الناحية الأخرى، إذا الترتيبات الزهرية تعني لعيد الميلاد أو البنت أمّك، ورد يمكن أن ما زال يكون إختيار جيد لكن سيكون أمرا أفضل إعطاء بيضاءا أو صفراء لوّنت واحدا.

عندما يتعلق الأمر بيعطي ترتيبات زهرية ل عيد ميلاد، هناك عدّة خيارات للأزهار التي تبدو عظيمة في سلة عيد ميلاد. يزهر البعض الدكاكين تبيع شوكولاتة إضافية أيضا بباقات عيد الميلاد لجعلها ثمينة وأكثر ثمنا. على أية حال، يتذكّر بأنّ توفر الأزهار قد يعتمد في الفصل؛ هناك بعض النباتات الزهرية التي في أوانه المتوفرون بينما هناك البعض الذي متوفرون دائما. سيكون أمرا أفضل سؤال بائع زهور للتوصيات لأفضل النباتات الزهرية في فصل معيّن.

أثناء ربيع، أغلب النباتات الزهرية في الزهرة. مزيج مختلف تشكيلة النباتات الزهرية بأنّ زهرة أثناء ربيع يبهج بالتأكيد فوق الغرفة. هو يقدّم أيضا هدية عيد ميلاد جميلة لها. إذا أنت على ميزانية ضيّقة وأنت تودّ أن ترسل شيئها خاصّ , ترتيب زهري جميل سوف لن يآذي ميزانيتك. أنت يمكن أن تسأل بائع زهور للإقتراحات لأفضل الترتيبات الزهرية الّتي ستعطي أثناء عيد ميلاد. بعض أمثلة الترتيبات الزهرية ستكون زنابق، زنبق، وإقحوانات. هذه النباتات الزهرية اللطيفة ستجعل غرفة ألمع وأجمل. لجعل السعيد الأكثر المستلم، أنت يمكن أن ترسله أيضا باقة زهوره الملوّنة المفضّلة.

إذا تعتقد بأنّ birthstone الوحيد الذي ذو علاقة بالشّهر، زهور أيضا نفس. لكلّ شهر، هناك زهرة التي تقابلها. لشهر يناير/كانون الثّاني، قرنفل النباتات الزهرية التي تبيّنها بينما تمثّل طراوة السنة الجديدة. من الناحية الأخرى، بينما يعتقد أكثر الناس بأنّ الورد لفبراير/شباط، هو في الحقيقة سوسن. مارس/آذار، الذي يرتبط ببداية الربيع، ممثّل بأزهار النرجس البرّي. أما بالنسبة إلى أبريل/نيسان، هو ممثّل بالإقحوان. تمثّل الزنابق الجميلة شهر مايو/مايس بينما يونيو/حزيران ممثّل بالوردة. يوليو/تموز للدلفيون وأغسطس/آب لgldiol. لسبتمبر/أيلول، أكتوبر/تشرين الأول، ونوفمبر/تشرين الثّاني، الزهور زهرة نجمية، زهرة مخملية، وإقحوان، على التوالي. أما بالنسبة إلى ديسمبر/كانون الأول، هو ممثّل من قبل poinsetti منذ هو رمز العطلة.